تعرف على سعر صك الأضحية وطرق الدفع

تعرف على سعر صك الأضحية وطرق الدفع

  • Mohammed Sherbiny

 مع اقتراب عيد الأضحى؛ يقبل الكثيرون على شراء صك الأضحية، باعتباره طريقة جيدة وسهلة لتطبيق إحدى الشعائر الدينية الهامة والمميزة لهذا العيد، حيث تعد الأضحية سنة مؤكدة,

 

ويعد صك الأضحية بمثابة عقد وكالة بين المضحِّي والجهة التي تتولى أمور تحضير الأضحية وذبحها وتوزيعها. ويتم توزيع الأضحية بالاتفاق المسبق بين المضحِّي والمؤسسة الموكلة بذبح الأضحية وتوزيعها. ويختلف سعر صك الأضحية من جهة لأخرى.

 

وفي الشريعة الإسلامية يعتبر صك الأضحية جائزًا بضوابط معينة وشروط محددة، حتى يصح أن تنوب إحدى الجهات عن المضحِّي وتقوم بدوره فيما يخص ذبح الأضحية وتوزيعها. ومن بين تلك الشروط؛ أن تكون عملية الذبح صعبة على المضحِّي ليقوم بها بنفسه، فهنا تصبح الوكالة جائزة، ويمكن للجهة الموكلة بالذبح أن تتولى اختيار الأضحية وذبحها وتوزيعها حسب الأحكام الشرعية.

 

وفي بعض الأحيان؛ يكون شراء صك الأضحية أفضل من تولي المضحي لهذه العملية بمفرده. حيث إن بعض الأشخاص قد لا يعرفون الأشخاص المستحقين للحوم، أما الجهات المختصة في هذا الأمر؛ تكون لديها قاعدة بيانات بالفقراء والمساكين المستحقين للحوم الأضحية، وبذلك؛ يضمن المضحي وصول أضحيته للأشخاص الأولى بالدعم.

 

وبعض الأشخاص الراغبين في تقديم الأضحية قد يجدون صعوبة في اختيار المكان الملائم للذبح، وهنا يأتي دور الجهات التي تقدم صكوك الأضحية، مثل مؤسسة الزهراوان، حيث تتولى تلك الجهات اختيار المكان والوقت المناسب للذبح، وتقوم بتوزيعها على المستحقين بالشكل الأمثل. ويحصل المضحي أيضًا على ثلث لحوم الأضحية.

 

صك الأضحية من مؤسسة الزهراوان

 

مع مؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة؛ يمكنك شراء صك الأضحية مع ضمان وصول لحوم الأضحية لمستحقيها على مستوي الجمهورية بــ25 محافظة (محافظات الصعيد و الدلتا و مدن القناة و المحافظات الحدودية). وتعد مؤسسة الزهراوان واحدة من أفضل الجهات التي تقدم صكوك الأضحية؛ حيث إنها تختار أجود أنواع اللحوم البلدي.

 

وتدعم مؤسسة الزهراوان صغار المربين أيضًا من خلال صك الأضحية، حيث تشتري الأضاحي من صغار المربين في القرى، مع التأكد من صحة الأضحية. وبذلك؛ تقوم مؤسسة الزهراوان أيضًا بدورًا تنمويًا من خلال دعم صغار المربين ومساعدتهم على تطوير مشروعاتهم وتحقيق قدر أعلى من التنمية.

 

ويصل سعر صك الأضحية من مؤسسة الزهراوان إلى 7900 جنيه فقط لشراء خروف بلدي أو الحصول على نصيب في عجل بلدي، ويحصل المضحي على 8 كيلو من لحوم الأضحية، ويتم الاستلام من خلال فرع مؤسسة الزهراوان الموجود أمام نادى الشمس في مصر الجديدة، أو من خلال فرع بلومول في التجمع الخامس. ويتم التسليم بدءًا من ثاني أيام عيد الأضحى.

 

طرق شراء صك الأضحية

 

يمكنك شراء صك الأضحية من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الزهراوان من هنا.

 

ويوجد طرق أخرى للدفع، من خلال خدمة فوري، ماكينات ضامن، ماكينات Opay كود 1289، تطبيق مصاري.

 

ويمكنك أيضًا الاتصال بمؤسسة الزهراوان عبر الأرقام التالية 19466 أو 01099988800 / 01014400004 / 01016164411 ، وسيقوم مندوب المؤسسة بزيارتك لاستلام المبلغ.

 

ومن طرق الدفع الأخرى؛ حساب مختصر  19666 بجميع فروع بنك CIB أو البنك الأهلي. أو التحويل على حساب بنك البركة رقم 8050211802089193001. أو حساب بنك مصر رقم 1600001000011144. أو حساب بنك Saib رقم 0620302831110010.

أقدم مقال أحدث مقال

اترك تعليق

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

برامج التبرعات