4 طرق تساعد بها وصلة مياه في تحسين حياة الناس

4 طرق تساعد بها وصلة مياه في تحسين حياة الناس

  • Mohammed Sherbiny

 وصلة مياه لأحد المنازل المحرومة من وصول المياه النظيفة قد يساعد في إنقاذ حياة الكثير من البشر. فالماء هي أساس الحياة. ومع ذلك؛ يكافح بعض الناس للحصول على مياه نظيفة بالكمية التي تناسب احتياجاتهم من أكل وشرب ونظافة وزراعة وغيره.

 

ومساعدتك في توفير وصلة مياه لأحد البيوت التي لا تصل إليها المياه النظيفة؛ يساعد في تحسين نوعية الحياة للمستفيدين من هذه المياه بعدة طرق، وقبل التعرف على هذه الطرق؛ إليك مجموعة من الحقائق السريعة عن أزمة المياه حول العالم..

 

- هناك أكثر من 771 مليون شخص حول العالم يفتقرون إلى المياه النظيفة. وهو ما يعدل 1 من كل 10 أشخاص.

 

- يموت أكثر من 800 طفل في العالم دون سن الخامسة كل يوم بسبب الإسهال الناجم عن المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي وعدم النظافة.

 

- يعيش أكثر من 1.69 مليار شخص دون إمكانية الوصول إلى الصرف الصحي المناسب.

 

ويسعى الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة إلى تمكين الجميع من الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي بحلول عام 2030.

 

وصلة مياه قد تساعد الكثيرين بـ4 طرق

 

بالتأكيد توفير وصلة مياه بداخل المنازل المحرومة من وصول المياه النظيفة إليها؛ سيساعد في تحسين حياة أصحابها بعدة طرق، مثل:

 

- تعزيز الصحة العامة

 

توفير المياه النظيفة مع الصرف الصحي المناسب وتغيير سلوكيات النظافة؛ قد تؤدي بشكل عام إلى تحسين صحة الأفراد ومحاربة الفقر المدقع. حيث إن توفير وصلة مياه للأشخاص المحتاجين يعمل على حمايتهم من عدد كبير من الأمراض. وبذلك؛ يعد تركيب وصلة مياه من أكثر الطرق الفعالة في الحد من وفيات الأطفال الناجمة عن المياه الملوثة.

 

- توفير تغذية أفضل للأطفال

 

إمكانية الوصول إلى مياه نظيفة وصرف صحي مناسب يساعد الأطفال على النمو بشكل أفضل وأكثر قوة وذكاء. حيث يمكنهم الحصول على المزيد من التغذية وتناول الطعام بشكل أفضل كلما كانت صحتهم أفضل وليسوا مصابين بالأمراض.

 

- زيادة فرص تعليم الأطفال

 

عندما يتم توفير وصلة مياه للأسر الفقيرة لن يكون أطفالهم مضطرين إلى المشي لمسافات طويلة للحصول على المياه، وبالتالي سيكون لديهم المزيد من الوقت للذهاب إلى المدرسة والمزيد من الطاقة للتعلم.

 

ويساعد توفير وصلة مياه نظيفة الفتيات بشكل خاص، فغالبًا ما يقع عليهن عبء جلب المياه وحملها إلى أسرهن بدلاً من التركيز على الدراسة.

 

- تحسين دخل الأسرة

 

تركيب وصلة مياه نظيفة لأحد البيوت المحرومة منها يساعد في تحسين دخل الأسرة بشكل عام. حيث يمكن توفير الأموال التي يتم إنفاقها على الأمراض الناتجة عن المياه الملوثة.

 

توفير وصلة مياه من مؤسسة الزهراوان

 

تدعم مؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة من خلال قطاعها التنموي؛ برنامجًا لرفع كفاءة القرى الفقيرة وتنميتها. فبعد اكتشاف القرى المستحقة للمساعدات؛ يتم العمل على خدمتها بشكل متكامل من خلال عدة محاور، تتمثل في رفع الوعي البيئي والصحي والمجتمعي بها.

 

وتعمل مؤسسة الزهراوان على بعض المساعدات لأهالي القرى الفقيرة المستحقين للدعم والرعاية. كما تحرص المؤسسة على تنمية الأفراد بشكل عام في القرى الفقيرة، وتولي اهتمامًا خاصًا بالأطفال في المراحل التعليمية المختلفة.

 

ومن أوجه تطوير القرى التي تقوم بها مؤسسة الزهراوان، محاولة توفير وصلة مياه نظيفة صالحة للشرب لكل أسرة مستحقة للدعم. كما تحرص المؤسسة أيضًا على توفير قوافل رعاية طبية في القرى لمساعدة المرضى، بالإضافة إلى محاولة توفير فرص عمل لأهالي القرى الفقيرة.

 

ولن تستطيع مؤسسة الزهراوان وحدها القيام بهذا الدور، بل يمكنك المساعدة في إتمام هذه المهمة وتوفير وصلة مياه نظيفة للمستحقين عن طريق التبرع لمشروع وصلة حياة من هنا.

أقدم مقال أحدث مقال

اترك تعليق

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

برامج التبرعات