منها شنط مدرسية وكتب خارجية.. 3 طرق لكفالة الطلاب

منها شنط مدرسية وكتب خارجية.. 3 طرق لكفالة الطلاب

  • Mohammed Sherbiny

 

مع اقتراب العام الدراسي الجديد؛ نلاحظ قيام البعض بتوزيع شنط مدرسية على الطلاب المحتاجين. حيث يشكل التعليم العمود الفقري لأي دولة متقدمة. ومع ذلك؛ فإن كل مكان في العالم يوجد به أطفال فقراء. ولكن مستقبل أي مجتمع يمكن تغييره للأفضل من خلال التركيز على تعليم الأطفال.

 

وهناك عدة طرق لكفالة الطلاب الفقراء، فالأمر لا يتوقف فقط عند مساعدتهم بمنحهم شنط مدرسية جديدة. وإنما هناك وسائل أخرى يمكن من خلالها تطوير الطلاب المستحقين للدعم ومساعدتهم على تحدي ظروفهم الحياتية الصعبة وتخطي العقبات الاقتصادية التي يمرون بها. ومن بين تلك الوسائل:

 

- التبرعات المالية

 

بالتأكيد منح شنط مدرسية للطلاب الفقراء شيء مهم. ولكن بعض الطلاب قد يكونوا لديهم بالفعل شنط مدرسية يمكن استخدامها مرة أخرى. لذا؛ فإن التبرعات المالية تعد طريقة فعالة لدعم الطلاب المحتاجين. حيث يمكنهم شراء ما يحتاجونه بشكل فعلي ومناسب لهم. فالبعض قد يحتاج إلى شراء الملابس المدرسية أو الكتب أو غيرها.

 

وتحرص مؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة على دعم طلاب العلم بعدة طرق. حيث تدعم التلاميذ الفقراء في كافة محافظات مصر. وتستخدم أموال التبرعات في دفع المصاريف المدرسية للطلاب. ويمكنك مساعدة مؤسسة الزهراوان في القيام بهذا الدور عن طريق التبرع لدعم الطلاب المستحقين للرعاية من هنا.

 

- التطوع

 

العمل الخيري كمتطوع قد يساعد الطلاب الفقراء في التخفيف من أوضاعهم. حيث يمكنك تخصيص بعض الوقت والجهد لدعم هؤلاء الطلاب. ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق، من بينها مساعدتهم في المذاكرة أو توصيل الطلاب في المناطق النائية إلى مدارسهم.

 

وتقوم مؤسسة الزهراوان بهذا الدور أيضًا من خلال القطاع التنموي الخاص بها. حيث تسعى مؤسسة الزهراوان لدعم طلاب العلم بجميع المراحل التعليمية لاستكمال تعليمهم، وذلك من خلال إزالة العراقيل المادية و الاجتماعية وتوفير شنط مدرسية كذلك للطلاب المحتاجين.

 

وتؤمن مؤسسة الزهراوان بأن التعليم هو أساس علاج مشكلة الفقر وتحقيق التقدم المستدام، لذا؛ توفر فصول تقوية للأطفال المتسربين، بالإضافة إلى عملها الدائم على محو الأمية وتنمية المهارات.

 

- المستلزمات الدراسية

 

إلى جانب توزيع شنط مدرسية على الطلاب الفقراء والمحرومين، فهناك مستلزمات دراسية أخرى قد يحتاجون إليها. ويمكنك مساعدتهم بشراء الكتب الدراسية أو الخارجية لهم، أو حتى منحهم الكتب المستعملة إذا كانت حالتها جيدة ويمكن الاستفادة منها مرة أخرى. كما يمكنك دعم الطلاب المستحقين للمساعدة بالتبرع لهم بالأحذية والملابس المدرسية أو غيره من الأمور التي يحتاجها الطلاب.

 

أخيرًا.. اعلم أن طرق دعم المحتاجين غير محدودة. وإنما يمكنك مساعدة المستحقين للدعم بالطريقة التي تراها مناسبة لإمكانياتك وأوضاعهم. فقد تجد أن البعض يحتاج إلى طعام وآخروين في حاجة إلى علاج وغيرهم يبحثون عن مأوى. لذا؛ يمكنك المساعدة بما تستطيع تقديمه؛ فالقليل لديك قد يعني الكثير لغيرك.

أقدم مقال أحدث مقال

اترك تعليق

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

برامج التبرعات